بوابة أبو الهول
الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 06:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة أبو الهول الاخبارية

عاجل.. بشرى ساره لطلاب الثانوية العامة 2024.. موعد اعتماد النتيجة من وزير التعليم.. وهذه هي مؤشراتها

 الثانوية العامة
الثانوية العامة

خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، حيث اقتربت كنترولات الثانوية العامة على الانتهاء من أعمال الرصد والمراجعة تمهيدا لإعلان النتيجة للعام الحالي 2024.

وتُعلن نتيجة الثانوية العامة 2024، عقب اعتمادها من الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ويتم اتاحتها عقب ذلك على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، ويستطيع الطلاب الحصول عليها برقم الجلوس.

مؤشرات النجاح بامتحانات الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤشرات نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة لمواد اللغة الأجنبية الأولى، والثانية، والتاريخ، والفيزياء واللغة العربية.

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

كما جاءت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥ % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

ونسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

ونسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024

كما تعلن وزارة التربية والتعليم، قائمة أوائل الثانوية العامة 2024، عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024، وسيقوم الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم بالاتصال بالأوائل.

وتواصل الكنترولات أعمال التصحيح والرصد الدرجات لأوراق امتحانات الثانوية العامة، والعمل للتدقيق لمصلحة الطلاب، قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وانتهت امتحانات الثانوية العامة 2024، السبت الماضي، ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ملامح الثانوية العامة الجديدة

في سياق متصل كشف مصدر مسئول أن هناك اجتماعا موسعا سوف يتم بين الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للحديث والمشاورات حول ملامح مشروع تطوير الثانوية العامة، قبل طرحه للحوار الوطني والمناقشات الموسعة بين الجهات المختلفة والخبراء.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في وقت سابق عن تعديلات بنظام الثانوية العامة، يتيح للطلاب الاختيار في مسارات مختلفة، تمثل تعدد الفرص وتتوافق مع متطلبات سوق العمل مستقبلا.