بوابة أبو الهول
الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 02:04 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
بوابة أبو الهول الاخبارية
عاجل.. وظائف خالية بالشباب والرياضة.. رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. تعرف علي الشروط ورابط التقديم عاجل.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتخصصين خريجي الجامعات الحكومية والخاصة للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2024 الإمام الأكبر يكرم أوائل الثانوية الأزهرية ويهنئهم على تفوقهم ونجاحهم عاجل.. محمد المنياوي يتوج بالذهبية الأولى لمصر بدورة الألعاب الباراليمبية لرفع الأثقال عاجل.. إحالة إمام عاشور للمحاكمة.. وحفظ التحقيقات في واقعة التحرش بزوجته عاجل.. الخارجية التركية: نرفض ادعاءات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا عاجل.. انخفاض في اسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 4-9-2024 تعرف علي سعر الدولار الأمريكي بالبنوك اليوم السبت 31 -8-2024 تعرف علي تشكيل آرسنال لمواجهة برايتون في الدوري الإنجليزى.. والقنوات الناقلة وزارة الأوقاف تنعي الواعظة حنان علي مصطفى باقي أيام .. جامعة أسوان تعلن مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد الملتحقين بالكليات سكك حديد مصر: صرف 750 جنيها لهذه الفئات بمناسبة المولد النبوي الشريف

عاجل.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتخصصين خريجي الجامعات الحكومية والخاصة للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2024

صدق الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة الذكور والإناث خريجى الجامعات الحكومية والخاصة الحاصلين على ( البكالوريوس – الليسانس –الماجستير ) للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2024 ، جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذى عقده الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية للإعلان عن شروط القبول للدفعة الجديدة .

سيتم إتاحة تسجيل طلبات الإلتحاق على موقع التنسيق دون مراجعة الكلية التى تخرج منها الطالب / الطالبة

ودون مراجعة شرط التقدير على أن يتم إتباع الخطوات الموجودة

على الموقع و التوجه لمكتب التنسيق فى اليوم المحدد بطلب الإلتحاق ( ومعه صورة من شهادة المؤهل أو إفادة بالتقدير من الكلية )

لسحب الملف و إختبار السمات .

تم تفعيل خدمة الدفع الإلكترونى عن طريق خدمة فورى لسداد قيمة الملف

خلال مرحلة تسجيل طلبات الإلتحاق ولن يتم سداد قيمة الملف نقدى بالأكاديمية.

التأكيد على متابعة صفحة الأكاديمية العسكرية المصرية (Egyptian military academy) بوسائل التواصل الإجتماعى

وموقع تنسيق الأكاديمية والكليات العسكرية لما يستجد من تعليمات خاصة بالإختبارات.

أولاً التخصصات الطبية المطلوبة من الحاصلين على درجة البكالوريوس بعد قضاء فترة الامتياز من تخصصات الطب :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالنسبة للطلبة الذكور تشمـل كليات ( طب الأسنان – الطب البيطري – الصيدلة ) ، بالنسبة للطالبات الإناث ( رئيسات تمريض ) ، ويشترط أن يكون المتقدم من الحاصلين على المؤهل عام 2024 والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن ، وأن يكون حاصلاً على المؤهل بتقدير جيد فأعلى ، وألا يزيد السن في 1 / 1 / 2025 عن ( 26 ) سنة ، وستكون مدة الدراسة عام دراسي ( ميلادي ) ويمنح للخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية .

ثانياً التخصصات المطلوبة من الكليات الأخرى الحاصلين على البكالوريوس / الليسانس (ذكور فقط) :

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تشمل كليات ( الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي (يسمح لخريجي الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري ) - العلوم تخصصات ( كيمياء – كيمياء مزدوجة – بيولوجي – ميكرو بيولوجي - فيزياء – جيولوجيا - جيو فيزياء ) - لغات ( إنجليزي - عبرى - فرنسي - ألمانى - عربي) - حقوق – تجارة – زراعة - تربية رياضية - علم نفس- علم اجتماع - إعلام وصحافة – تربية موسيقية - علاج طبيعي .

ثالثاً التخصصات المطلوبة من الكليات الأخرى الحاصلين على الماجستير (ذكور فقط ) :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تشمل كليات ( علم نفس– علم اجتماع من أقسام علم النفس (الإكلينيكي - الاجتماعي - السياسي) - إعلام وصحافة من أقسام (صحافة - إذاعة و تليفزيون ) .

ويشترط في التخصصات المطلوبة من الكليات الأخرى أن يكون حاصلاً على المؤهل عام 2024 والسنوات السابقة له شرط التقيد بالسن ، وأن يكون تقدير المؤهل جيد فأعلى ، وألا يزيد السن في 1 / 1 / 2025 عن ( 24 ) سنة للحاصلين على البكالوريوس / الليسانس عدا العلاج الطبيعي ، و (26) للحاصلين على بكالوريوس العلاج الطبيعي، و( 30 ) سنة للحاصلين على درجة ماجستير ، وستكون مدة الدراسة عام دراسي ( ميلادي ) ويمنح للخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية .

الشروط العامة للقبول :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أن يكون الطالب / الطالبة ووالديه وأجداده مصريين ( عن غير طريق التجنس ) وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أي جنسية دولة أخرى ، وألا يكون قد سبق الحكم عليه / عليها بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف ، وأن يكون الطالب / الطالبة حسن السير والسلوك وألا يكون الطالب / الطالبة قد استقال أو فصل تأديبياً من أى ( كلية - معهد - مدرسة )

عسكرية أو مدنية ، وألا يكون الطالب قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية ، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية ( للذكور ) ويتم إستخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم ، وألا يقل الطول عن ( 170 سم ) للذكور و( 155 سم ) للإناث .

وأن يكون الطالب / الطالبة لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العام للقوات المسلحة ولايجوز إعادة الكشف الطبي في نفس الدفعة المتقدمة خلال العام في حالة عدم اللياقة الطبية ، وأن يجتاز الطالب / الطالبة بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المتقدمة خلال العام في حالة عدم اجتيازه الاختبار ، وأن يؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة ( للذكور ) في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد ومن أول مرة في زمن لا يزيد عن 3 ثوان من إصدار الأمر بالقفز .

وأن يجتاز الطالب / الطالبة بنجاح الاختبارات النفسية والاختبارات الطبية المتقدمة والتي تشمل ( التحاليل التخصصية المتقدمة ) ، ويجتاز الطالب / الطالبة الاختبار الشخصي ( كشف الهيئة ) وفقاً لتقييم لجنة الاختبار وطبقاً لأسبقية اختياره وكذا درجة التفوق ، وأن يتقدم الطالب / الطالبة بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للأكاديمية العسكرية المصرية ، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب / الطالبة صحيحة طوال فترة التواجد بالأكاديمية العسكرية المصرية ، وأن يكون الطالب / الطالبة حاصل على المؤهل الجامعى(البكالوريوس / الليسانس ) من الجامعات الحكومية والخاصة فقط وليس ( المعاهد العليا - الأكاديميات ) عدا خريجي كلية الحاسبات و المعلومات والذكاء الاصطناعي من لأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحرى، وأن يكون مؤهل الدراسات العليا ( ماجستير ) أكاديمي في نفس تخصص المؤهل الجامعي و طبقاً للتخصصات المطلوبة في الدراسات العليا (يشترط أن يكون المؤهل الجامعي البكالوريوس / الليسانس من جامعة حكومية / خاصة) ويسمح للضباط الاحتياط / المكلفين وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حالياً التقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط ، وأن تلتزم الطالبات المقبولات بالأكاديمية العسكرية المصرية بارتداء الزى العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهدن بإقرار كتابي بذلك .

لا يسمح للطلبة المتقدمين من دفعة المحاربين 2024 و قام بتسجيل البيانات الاجتماعية و استخراج رقم القيد بالتقديم في دفعة المتخصصين عن نفس العام .

علماً بأن بيان المستندات المطلوب تجهيزها ومكان استخراجها مدرج على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت وهو ( www.tansiq.mod.gov.eg ) .

وسيتم تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت وهو ( tansiq.mod.gov.eg ) اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 16 / 09 / 2024 وحتى يوم الإثنين الموافق 30 / 09 / 2024 على أن يتم تحديد موعد الحضور لسحب الملفات إلكترونيا .

وسيتم فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 23 / 09 / 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 03 / 10 / 2024 .