بوابة أبو الهول
الجمعة 18 أكتوبر 2024 مـ 12:16 مـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة أبو الهول الاخبارية
تعرف علي تهنئة وزير الداخلية للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الإحتفال بذكرى إنتصار أكتوبر المجيد ازاي تعدي الكشف الطبي المتقدم للكليات العسكرية بدون أي مشاكل.. فيديو عاجل.. وظائف خالية بالشباب والرياضة.. رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. تعرف علي الشروط ورابط التقديم عاجل.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتخصصين خريجي الجامعات الحكومية والخاصة للعمل كضباط متخصصين بالقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2024 الإمام الأكبر يكرم أوائل الثانوية الأزهرية ويهنئهم على تفوقهم ونجاحهم عاجل.. محمد المنياوي يتوج بالذهبية الأولى لمصر بدورة الألعاب الباراليمبية لرفع الأثقال عاجل.. إحالة إمام عاشور للمحاكمة.. وحفظ التحقيقات في واقعة التحرش بزوجته عاجل.. الخارجية التركية: نرفض ادعاءات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا عاجل.. انخفاض في اسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 4-9-2024 تعرف علي سعر الدولار الأمريكي بالبنوك اليوم السبت 31 -8-2024 تعرف علي تشكيل آرسنال لمواجهة برايتون في الدوري الإنجليزى.. والقنوات الناقلة وزارة الأوقاف تنعي الواعظة حنان علي مصطفى

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 115 مليار جنيه بداية من اليوم

البنك المركزي
البنك المركزي

اليوم الأحد وبعد غد الاثنين،يطرح البنك المركزي أذون خزانة بنحو 115 مليار جنيه، نيابة عن وزارة المالية في عطاء يشمل أربعة آجال لمدة عام ونصف عام و9 أشهر وثلاثة أشهر، لتلبية الالتزامات المالية للوزارات والهيئات الاقتصادية.

البنك المركزي يطرح أذون خزانة محلية

ويتضمن الطرح 30 مليار جنيه لمدة 6 أشهر تستحق في 28 يناير 2025، ونحو 25 مليار جنيه لمدة عام تستحق في 29 يوليو 2025، ونحو 40 مليار جنيه لمدة 3 أشهر تستحق في 29 أكتوبر 2024، و20 مليار جنيه لمدة 9 أشهر تستحق في 29 أبريل 2025.

المركزي يكشف أسباب تباطؤ معدلات التضخم

وقال البنك المركزي، إنه رغم عدم تراجع تضخم السلع غير الغذائية بشكل ملحوظ، فإن تباطؤ معدلات التضخم في الفترة الحالية يرجع إلى انحسار الضغوط التضخمية الناجمة عن صدمات العرض والذي ساهم بدوره في انخفاض تضخم السلع الغذائية من ذروته التي بلغت 73.6% في سبتمبر 2023 إلى 31.9% في يونيو 2024، لافتًا إلى أن تراجع تضخم السلع الغذائية بجانب تحسن توقعات التضخم يشيران إلى استمرار معدل التضخم في مساره النزولي.

وأوضح أن تباطؤ معدلات التضخم في الفترة الأخيرة، يشير إلى اقتراب معدلات التضخم الشهرية من نمطها المعتاد قبل مارس 2022، وتفيد التوقعات بأن التضخم سوف يظل مستقرا خلال عام 2024 حول مستوياته الحالية على الرغم من الضغوط التضخمية التي قد تنجم عن إجراءات ضبط المالية العامة المحتملة، ومن المتوقع أن ينخفض التضخم بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من 2025 نتيجة لكل من التأثير التراكمي للتقييد النقدي، والأثر الإيجابي لفترة الأساس.

ومع ذلك، لا تزال هناك مخاطر صعودية تحيط بالمسار النزولي المتوقع للتضخم، بما في ذلك تصاعد التوترات الجيوسياسية الحالية، والظروف المناخية غير المواتية على الصعيدين المحلي والعالمي، واحتمالية أن يكون لإجراءات ضبط المالية العامة تأثير يتجاوز التوقعات.